كل سفارة من دول تحالف "شينغين" – الاتحاد الاوروبي- لها نموذج التأشيرة الخاص بها، لذلك يرجى التأكد من أخذ نموذج التأشيرة الصحيح من السفارة الاسبانية. بالإضافة إلى نموذج التأشيرة، قد يطلب منك أن تقدم وثائق مؤقتة أخرى مثل حجوزات الفنادق، تذاكر السفر، البيانات المصرفية، أو ما تملك من الأموال. وقد يطلب منك أيضاَ أن تقدم مثل هذه الوثائق من قبل سلطات الهجرة في مطار برشلونة.

تأشيرة الإقامة القصيرة (الحد الأقصى 90 يوماً لكل نصف عام):
تأشيرة الإقامة القصيرة صالحة لمدة أقصاها 90 يوماً للبقاء في أي من دول تحالف شينغين، ويمكن الحصول عليها من سفارات الدول. ولكن، يفضل الحصول على التأشيرة التي تصدر من السفارة الاسبانية في أبو ظبي لتجنب المتاعب.

أوقات السفارة:
السفارة تقبل طلبات التأشيرة من الأحد إلى الخميس من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 10:30 صباحاً، والمكان مفتوح لأخذ التأشيرات من الأحد إلى الخميس من الساعة 12:30 مساءً حتى 1:30 مساءً.

ملاحظات هامة:
1. عند دخول دول تحالف شينغين ، سلطات الهجرة غالباً ما يسألون عن حجوزات الفنادق، الأموال التي تمتلكها، رسائل دعوة أو أي شي من هذا القبيل، لذا أبقهم معك دائماً.
2. التأشيرات غير قابلة للتمديد من يوم دخولك إلى دول تحالف شينغين ، لذلك إذا كنت ترغب في تمديد مدة التأشيرة، استفسر عن الإجراءات اللازمة في السفارة.
3. تجهيز طلب الحصول على التأشيرة يمكن أن يستغرق فترة تصل إلى 3 أسابيع، لذلك يرجى تقديم الطلب قبل الموعد بفترة.

متطلبات الحصول على التأشيرة:
1. المقيمين بصفة قانونية في دولة الإمارات والمواطنين فقط الذين يمكنهم تقديم طلب الحصول على التأشيرة في السفارة الاسبانية في أبو ظبي.
2. نماذج التأشيرات الغير موقعة أو الغير مكتملة، لا تقبل من قبل السفارة.
3. رسوم التأشيرة هي 264.00 درهم وغير قابلة للرد.
4. ينبغي على مقدمي الطلبات تقديم الطلب الأصلي شخصياً. النموذج متوفر على موقع السفارة على الانترنت ويمكن أخذه من السفارة.
الطلبات الإضافية:
1. الجواز الأصلي لمقدم الطلب مطلوب من أجل نموذج التأشيرة، ويجب أن يكون صالح لمدة ثلاثة أشهر على الأقل بعد الزيارة المطلوبة. بالإضافة إلى ذلك، يجب تقديم ثلاث صور فوتوغرافية بحجم جواز السفر تبين الوجه بدون غطاء.
2. مقدم الطلب يجب عليه إرفاق صورة عن تذكرة عودته مع تأكيد مواعيد الوصول والمغادرة.
3. يجب التأمين على السفر لتغطية فترة البقاء في ولايات شينغين. الحد الأدنى للتغطية هو € 30.00.
4. للأطفال، يجب على كلا الوالدين توقيع نموذج طلب التأشيرة الخاص بهم ويجب إرفاق نسخاً من جوازات السفر مع الطلب.
5. لنماذج طلب الجنسيات الأخرى، غير مواطنين الإمارات، يجب إحضار رسالة من رب العمل تنص على تاريخ التعيين والراتب، ويجب أن تحمل الرسالة اسم ولقب المفوض بالتوقيع.
6. السياح مطلوب منهم إرفاق نسخة عن بياناتهم البنكية خلال الأشهر الثلاثة الماضية، وتفاصيل عن السكن مثل حجوزات الفنادق أو أي رسالة دعوة تتضمن الموعد المحدد للبقاء.

سفارة اسبانيا
41 ش اسماعيل محمد متفرع من ش البرازيل
الزمالك, القاهرة
التليفون: 02-27356462, 02-27355813, 02-27356437




lug,lhj uk jHadvm hg]o,g hsfhkdh hg]o,g hsfhkdh